لمسة من رعايتنا، تعيد حياتك لمسارها الطبيعي

نحن في وحدة العلاج الطبيعي بمركز اسحق بن عمران الطبي نراعي كل مخاوفك واحتياجاتك ونلتزم بمساعدتك على الشفاء التام
طب الغدد الصماء هو التخصص الطبي المعني بدراسة الهرمونات والدور الذي تلعبه للمحافظة على عمل أجسامنا بصورة مثالية. حيث تقوم الهرمونات بوظيفة أساسية في العديد من أنشطتنا اليومية، كما أنها تتحكم في العديد من وظائف الجسم وحالاته. ويتضمن ذلك الحالة المزاجية والشعور بالتوتر، ودرجة حرارة الجسم، والنوم، وعملية الأيض (التمثيل الغذائي)، ونمو الجسم وقدرته على مكافحة الأمراض. فالهرمونات تتحكم في العديد من وظائف الجسم. لذلك تعد معالجة الأمراض المرتبطة بالهرمونات جزءًا حيويًا من الرعاية الطبية.

هل سبق وتعرضت لإصابة نتج عنها ورم، إلا أن هذا الورم لم يخف والألم لم يهدأ؟
هل تشعر بالتهاب في بعض مفاصل جسمك وعضلاته، وهذا الاحتقان يسبب لك الألم عند القيام ببعض الحركات ويعرقل حركاتك بشكل كامل وطبيعي؟ هل خضعت لعملية جراحية وتريد المعافاة بصورة تامة، أو تم إخبارك أنك بحاجة لإجراء جراحي لمعالجة إصابة معينة؟
إنك، في جميع هذه الحالات، بحاجة لعلاج طبيعي.إن الإصابات تحدث سواء كان نمط حياة الفرد منا نشطا أو قليل الحركة. وفي حال لم يتم التعامل مع تلك الإصابات في الوقت المناسب، فإنها تؤدي لألم مزمن وتقلل من حركة الفرد، وبالتالي تؤثر سلبا على نوعية الحياة. وبالنسبة للنساء بشكل خاص، فان الحمل والولادة قد يؤدي لمجموعة من المشاكل في أسفل الظهر ومنطقة الحوض، الأمر الذي يتطلب علاجا طبيعيا لاستعادة كامل الحركة الطبيعية لجسم الإنسان.

مركز اسحق بن عمران الطبي يقدم خدمات متميزة في مجال العلاج الطبيعي

إن وحدة العلاج الطبيعي لدينا هي مركز عناية طبية مصمم على أحدث طراز، يضم فريقا من المختصين في مجال العلاج الطبيعي على درجة عالية من الكفاءة، والتدريب، والمعرفة بأكثر العلاجات فعالية لكل حالة على حدا. حيث يقوم فريقنا بإرشاد المرضى إلى مسار الشفاء التام والعافية.

إن فريقنا من المحترفين يقدم نهجا متكاملا لاحتياجات كل مريض من العلاج الطبيعي. ويتضمن ذلك تقييمًا لحالة كل مريض، ووضع برنامج للعلاج وإعادة التأهيل يتم إعداده بالتعاون مع الأقسام الأخرى في مركز اسحق بن عمران الطب بهدف تحقيق نتيجة تعافي كاملة وشاملة.

فلسفة الرعاية المتكاملة في مركز اسحق بن عمران الطبي: أسباب أهميتها.

إننا في مركز اسحق بن عمران الطبي ملتزمون التزاما تاما بتقديم رعاية طبية شاملة ومتكاملة وأخلاقية. ويستخدم المتخصصون في أقسام مركزنا المختلفة خبراتهم، مجتمعة، كلما كان ذلك ضروريًا لتحقيق أعلى درجة من النتائج الصحية الإيجابية لمرضانا. ففي هذه الحالة، تتعاون وحدة العلاج الطبيعي لدينا مع المتخصصين في أقسام أخرى كالتغذية وجراحة العظام وأمراض النساء والطب الباطني وما إلى ذلك، في وضع خطط علاجية لكل حالة مرضية بشكل مستقل عن الحالات الأخرى لتحقيق نتائج العلاج المرغوبة.

وتعتبر مجموعتنا من الصالات المتخصصة أمثلة ممتازة على إيماننا بقوة تأثير العلاجات المشتركة. فهناك “صالة العلاج والحركة الحرة” (OrthoGym) لعلاج المشاكل الحركية باستخدام أجهزة طبية رياضية، و “صالة العلاج بالغذاء” (NutriGym) لتقديم علاجات غذائية وأخرى تتعلق بأنماط الحياة، و”صالة العلاج النسائي” (GynaGym) لعلاج المشاكل المتعلقة بالنساء والحمل والولادة.

ففي هذه الصالات تلتقي خبرات متخصصينا في المجالات الطبية المختلفة مع محترفي العلاج الطبيعي لتقديم أفضل العلاجات وتحقيق أفضل النتائج الصحية.
إننا ملتزمون ليس فقط بمعالجة المشاكل الموجودة، وإنما أيضا بتثقيف المريض ورفع مستوى معرفته بالأساليب اليومية للحفاظ على صحته وعافيته.

وحدة العلاج الطبيعي في مركز اسحق بن عمران الطبي

تقدم وحدة العلاج الطبيعي خططا علاجية كاملة لما يلي:

  • إصابات الظهر والرقبة الرقبة، وتصلب الرقبة، إصابة الرقبة (ويب لاش)، شد الرقبة، انحلال فقرات الرقبة، الفتق، وانزلاق الغضروف، ومشاكل متعلقة بوضعية الجسم وحركته، وآلام أسفل الظهر وغيرها من المشاكل المتعلقة بالعمود الفقري والعظام.
  • الاضطرابات العضلية الهيكلية (آلام في العضلات والمفاصل): وهذه تشمل المرفقين والكتف والركبة واليدين والساقين وأي جزء من الهيكل العظمي والعضلي في الجسم يحتاج إلى عناية وإعادة تأهيل من خلال العلاج الطبيعي.
  • الإصابات الرياضية وإعادة التأهيل: بالنسبة للرياضيين المحترفين، يمكن أن تؤدي الحركات المتكررة إلى مجموعة من الإصابات والاضطرابات المؤلمة. إن فريقنا من المختصين في العلاج الطبي موجود لمعالجة المشاكل الناجمة عن الإصابات الرياضية بصورة واسعة النطاق.
  • إعادة التأهيل بعد الجراحة: يقوم العلاج الطبيعي، بعد إجراء العمليات الجراحية لحل لمشاكل ناجمة عن الإصابات والالام، بدور كبير في استعادة الوضع الصحي والحركة بشكل كامل لذلك الجزء المحدد من الجسم الذي خضع للجراحة. ويتبع فريق المتخصصين في العلاج الطبيعي خطة علاج متكاملة يتم وضعها بالاشتراك مع جراح العظام والمفاصل المتخصص لضمان أفضل النتائج بالنسبة للمريض.
  • صحة المرأة تعد العلاجات للمشاكل المتعلقة بالحمل، مثل آلام أسفل الظهر وضعف المنطقة في أسفل الحوض (قاع الحوض) وسلس البول ونظام تمارين ما بعد الولادة، من بين العلاجات التي يقوم بها محترفو العلاج الطبيعي لدينا.

نحن شركاء في أهداف عافيتك

إننا في مركز اسحق بن عمران الطبي نؤمن ببناء شراكة مع مرضانا. فنحن نؤمن بأن أهدافك المتعلقة بالتعافي هي أهدافنا أيضًا، ونعمل معك في كل خطوة على هذا المسار لنعيدك بثبات على طريق العافية والصحة.

إننا نستخدم مجموعة من التقنيات المتقدمة تعمل جنبًا إلى جنب مع تفهمنا الكامل لحالتك العاطفية والجسدية عند تصميم برامج العلاج وإعادة التأهيل من أجل الشفاء العاجل.

تشمل خدماتنا:

  • التدريب لزيادة قوة الجسم وتحمله.
  • التدريب لتحقيق التوازن والتنسيق بين أعضاء الجسم.
  • علاج الألم.
  • التمارين العلاجية.
  • التدريب على زيادة قابلية الحركة الوظيفية.
  • أساليب العلاج الكهربائي.